الشنوى دوت كوم
اهلا و مرحبا بكم معنا في هذا المنتدى المتواضع نرجو منكم الدخول أو التسجيل

الشنوى دوت كوم

منتديات و بيت لكل الجزائريين و العرب رياضي بالدرجة الاولى و ملتقى لكل الشناوة و انصار المولودية و الفرق الجزائرية و الخضرة
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولالبوابة
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» بسألك يادنيا سؤال بس صارحيني.؟؟
الجمعة يوليو 20, 2012 9:47 pm من طرف miss.manal

» خآطرة عآشق ...كتبهـآ في غرفة العمليـآت
الجمعة يوليو 20, 2012 9:36 pm من طرف miss.manal

» يا حبيبتي اهدااااااء خاص
الجمعة يوليو 20, 2012 9:25 pm من طرف miss.manal

» الم الحب و الحزن و الفراق
الجمعة يوليو 20, 2012 9:19 pm من طرف miss.manal

» عندما تكون متالم ....مجرووح
الجمعة يوليو 20, 2012 9:12 pm من طرف miss.manal

» ،،كرهـتـــ نفسي،،
الجمعة يوليو 20, 2012 9:07 pm من طرف miss.manal

» ~~ ’ ورود ذابلة..."في"...واقع مرير ‘ ~
الجمعة يوليو 20, 2012 8:54 pm من طرف miss.manal

» وجوه ترتدي اقنعة بشر
الجمعة يوليو 20, 2012 8:49 pm من طرف miss.manal

» لعبة تعارف
الجمعة يوليو 20, 2012 12:28 pm من طرف miss.manal

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
الشينوية لمياء
 
مرام سارة
 
miss.manal
 
الشنوي
 
حسام
 
عبير الحب نسيم العشق
 
شينوي عاشق المولودية
 
I♥Я.25
 
wOLF-Dz
 
نسمة
 
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
تصويت
هل عوده زياية ستحل عقدة التهديف عند الخضر
 نعم
 لا
 يمكن لحد ما
 لا يجب ابدال الخطة
استعرض النتائج

شاطر | 
 

 لمحة عن الجماهير الجزائرية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مرام سارة



انثى
عدد المساهمات : 601
نقاط التميز : 46850
تاريخ التسجيل : 08/06/2010
الموقع : باب الواد
العمل/الترفيه : طالبة

مُساهمةموضوع: لمحة عن الجماهير الجزائرية   الثلاثاء يوليو 27, 2010 6:07 am

لمحة عن الجمهور الجزائري
>يعتبر الجمهور الجزائري من أنشط و أفضل الجماهير العربية و الإفريقية و حتى العالمية. حيث يعثبر اللاعبي رقم 12 في الملعب. و قوة و مصدر فخر الأندية و الفريق الوطني الجزائري>فلا يقتصر دوره على تشجيع الفريق و الوقوف الى جانبه الى آخر لحظة ، بل يتعدى دوره الى صنع لوحات فنية جميلة بطريقته الخاصة و دون تقليد للغرب.>و تأليفه لاغاني جميلة و ترديدها مطولا خلال المباريات. و من مميزات الجمهور الجزائري الحضور القوي فلا تكاد تخلو المدرجات من آلاف الأنصار الأوفياء الذين يتنقلون مع فريقهم الى كل مكان، فنلاحظ مباريات في الأقسام السفلى تجذب عشرات الآلاف من المناصرين و هذه ميزة لا تتواجد عند البعض>دون التحدث عن الداربيات و مباريات الفريق الوطني و التي تعتبر الحدث الأهم.
جمـاهير العـاصمة الجزائـريّة:
تتميّز العاصمة الجزائرية بتعدّد فرقها و جماهيرها رغم قلة عدد سكانها.. حيث نجد 6 فرق ذات شعبية كبيرة.. و رغم انقسام سكان العاصمة إلاّ أن شعبية الفرق الستة كبيرة جدّا و دائما ما تجلب جماهيرا غفيرة في مبارياتها.. و هذا عكس ما نجده في دول أخرى حيث غالبا ما تنقسم جماهير العاصمة و المدن الكبرى حول فريقين فقط.. و فيما يلي تعريف بأنصار النوادي العاصمية في الجزائر البيضاء..
أنصار "نادي المولودية الشاعبية الجزائرية" الشـناوة:
يعتبر أنصار مولودية الجزائر ظاهرة هذا الفريق العريق إذ يعد الأكثر شعبية في الجزائر، ومن أكثر الفرق شعبية في الوطن العربي وإفريقيا على العموم. هذه الشعبية الخارقة راجعة لعدة أحداث تاريخية ورياضية، من أهمها كون المولودية أول فريق جزائري مسلم أسس (المولد النبوي لعام 1339هـ - 1921م) في فترة الاستعمار الفرنسي، مما جعله يكنى العميد ويكتسي ثوابت الوطن ومبادئه في مكافحة الاستعمار. أضحى نادي مولودية الجزائر رمزا جزائريا رياضيا وظاهرة اجتماعية مع مرور السنين، كما أنه أول من أمضى باسم الجزائر في سجل الكرة الإفريقية وذلك في سنة 1976 بحصوله على كأس رابطة الأبطال الإفريقية قبل كل من شبيبة القبائل ووفاق سطيف. المولودية النادي الوحيد على المستوى الوطني الذي فاز بالثلاثية التاريخية على مستوى الفرق الجزائرية (بطولة الجزائر – كأس الجزائر – كأس إفريقيا) وكان هذا في موسم 1976 أيضا



يعرف أنصار المولودية أيضا بولائهم ووفائهم المنقطع النظير لألوان الفريق وهو ما تبين في انتظار أنصار العميد مدة 50 سنة للحصول على أول لقب عام 1971 والمتمثل في كأس الجمهورية، وبعد العشرية الذهبية في السبعينات تقهقر مستوى فريق المولودية رغم وجود ألمع لاعبين الجزائر في صفوفه خلال الثمانينات فلم يتحصل العميد إلا على لقب واحد سنة 1983 والمتمثل في كأس الجزائر.

وتعاقبت السنوات الخالية من الألقاب ولكن الأنصار ظلوا مساندين للأخضر والأحمر واستمر عددهم في الازدياد إلى أن جاء جيل رفيق صايفي ليحرز البطولة في سنة 1999 بعد عشرون سنة من الانتظار لتشهد الجزائر العاصمة وربوع الجزائر احتفالات تكاد تناهض احتفالات الاستقلال في عام 1962 وتأكد الجميع أن المولودية لا تموت وأن شعبيتها لا تزول بمرور المحن.وفي هذه الفترة سمي الأنصار بـ "الشناوة" وهو ما يعني الصينيين بالعامية الجزائرية لكثرة عددهم خاصة بتنقلاتهم خارج العاصمة بأعداد تعد بالآلاف شهدت عليها مدنتي وهران عام 1999 وتيارت 2002 إذ انتقل ما يفوق الخمسين ألف في كلا المرتين وهذا أمر نادر مقارنة بالفرق الأخرى.أنصار المولودية هم سبب وجود هذا الفريق واستمراره رغم الصعاب والشدائد، منذ أيام ازدياده وما تلاه من حملات على الفريق بعد الاستقلال. هذا السر يكمن في تاريخه وقيمه واتخاذه الجزائر شعارا له بألوانها ومبادئها وكما يقول أنصار المولودية "عروقنا خضراء ودمائنا حمراء".

معاقل*المولودية:
يعتبر حيا"باب الوادي" و"القصبة" مهدا مولودية الجزائر، حيث أسس أبناء هذين الحيين العرقين المتجاورين بقلب الجزائر العاصمة عام 1921، وهم لا يعلمون أن هذا النادي سيصبح أكبر نادي رياضي جزائري على الإطلاق، ولا يزال الحيان معسكرا أنصار الفريق إلى يومنا هذا. خاصة "باب الوادي" الذي يعد أكبر حي شعبي بالعاصمة، ولا بد على كل كأس تحرزها المولودية أن تزور هذا الحي وتطوف بساحة "الساعات الثلاثة" الشهيرة بقلب هذا الحي

أنصار "الاتحاد الرياضي لمدينة الجزائر" المسامعيّة:
أطلقت كنية "المسامعيّة" على أنصار الاتحاد موسم 94/95 نظرا لكثرة تأليفهم للأغاني، و عتبر فيراج المسامعية بـ بولوغين الأقدم عربيا حيث يعود لموسم 94/95 و كان ظاهرة فريدة من نوعها، و قامت العديد من القنوات الفضائية الأجنبية و العالمية بعدّة ربورتاجات عن أنصار اتحاد العاصمة في نهاية التسعينات و يتسّم أنصار الاتحاد بالهدوء و عدم غثارة الفوضى..
أنصار "الاتحاد الرياضي لمدينة الحرّاش" الكواسر:
أطلقت على أنصار الحرّاش هذه التسمية نظرا لشغبهم الكبير حيث يعتبرون من أكثر الأنصار الجزائريين عنفًا و يعتبر الشناوة عدوّهم اللذوذ، فدائما ما يفترق الجمهوران بأعمال شغب كبيرة تجتاح العاصمة.. و هم يتميزون بتأثيرهم الكبير على الحكام و قرارات الرابطة بسبب شغبهم الكبير..
أنصار "نصر حسين داي":
يفتخر أنصار النصريّة بكونهم مدرسة في كرة القدم بأتمّ معنى الكلمة و هم يفتخرون كثيرا بالنجم العالمي رابح ماجر خرّيج مدرسة النصرية، و آخرهم قلب دفاع الفريق الوطني رفيق حلّيش.. و يعتبر نادي شباب بلوزداد المنافس الأول لأنصار الدم و الذهب و دائما مايتميز الدربي الذي يجمعهم بحماس و ندية كبيرة على المدرجات..

أنصار "رائد شباب القبة":
يتميّز أنصار رائد القبّة بطريقتهم الفريدة في التشجيع و التي تشبه لحدّ بعيد الطريقة الانجليزية و كما أن التيار لا يمرّ جيّدا بين أنصار القبة و أنصار اتحاد الحرّاش خصوصا بعد أحداث 2008 و التي يتهم فيها أنصار رائد القبة انصار اتحاد الحراش بتأثيرهم على قرارات الرابطة بعدما حاصر الكواسر مقر الرابطة أثناء عقدهم للاجتماع..

أنصار "الشباب الرياضي لبلوزداد":
يعتبر الشباب من اكثر الفرق شعبية في العاصمة و يمتاز الشبابيس بطريقة تشجيعهم الشبيهة جدا بالطريقة الأنجليزية كما يتميزةن بتنقلاتهم الكبيرة و عدائهم لأنصار نصر حسين داي و مولودية الجزائر.. و يتصّف "أبناء العقيبة" بحبهم الشديد للنادي و تعلقهم الكبير به..
كما تتمتّع أبرز نوادي الهضاب العليا بالجزائر بشعبية كبيرة، و هي "الوفاق الرياضي السطايفي ESS" "شباب أهلي برج بوعريريج CABBA" "نادي مولودية العلمة MCEE"، و تبعد مدينة العلمة عن سطيف بحوالي 27 كلم بينما تبعد مدينة برج بوعريريج عن عين الفوارة بنحو 50 كلم ،و الفرق الثلاثة يفوق الحضور الجماهيري في كل مبارياتها 20 ألف مناصرا، و يوجد تنافس كبير بين جماهير هذه الفرق الذي وصل لحدّ إثارة العنف كلما تقابل الوفاق مع الأهلي البرايجي أو مع مولودية العلمة، بينما تبقى العلاقة بين العلمية و البرايجية جيّدة، لكن إنجازات الفريق الوطني جعلت المياه تعود لمجاريها بين أنصار هذه الفرق في خطوة ثمّنها الجميع و تجسّدت في نصف نهائي كأس شمال إفريقيا للأندية البطلة الذي جمع الوفاق بضيفه الرجاء البيضاوي و الذي شاهدنا فيه الريات السوداء و البيضاء بجانب الصفراء و الحمراء و الخضراء، فالكلّ كان مدعوّا باسم الجزائر.. و إليكم بعض صور أنصار فرق الهضاب العليا..
الالتـرا في الملاعــب الجزائريــة>تعتبـر الجزائـر مـن الدول التي رفـض مشجعــوها القبـول بهتــه الظــاهرة ،،>حيــث اعتبــرها الكثيــر مجــرد تقليــد للغــرب و اتبــاعها سيقــضي>على الطريــقة الجزائريـة المحضـة الفريدة مــن نوعــها و المعروفة في التشجيــع عــالميا>هدا كلـه جعــل الالتـرا لا تظـهر رسميــا في الجزائــر الا في سنــة 2007 م>بظهــور أول مجموعة التراس رسميــة لنــادي جزائري و هـي مجمـوعة>ال Verde Leone (الأســد الأخضــر) التأبعة لفريـق مولوديـة الجزائـر>و هـو النـادي الدي يملـك أكبـر قـاعدة جمــاهيريـة في الجـزائـر (الشنــاوة> تبعتــها بعــد مدة زمنية قليلة بالضبط في نهــاية سنة 2007م>التــرا ثــانية أطلقــت عليــها تسميــت ULTRAS MEGA BOYS و هـي تابعـة<>لفريــق مـولودية سعيــدة>بعــد سنــة و نصـف تقريــبا من النشـاط لهتيـن المجمــوعتيــن...بدأت ثمــار عملــهما<>بالظهـور شيئا فشيء ، و بدأ الجمهــور الجزائـري يتعـرف أكثـر فأكثـر عن ظــاهرة الالترا >و معــانيـها...>و مــع مــرور الوقــت بدأ عدد أكبـر مـن الجمــاهيـر يتقبــل الفكـرة و شهــدنا>عـدة مشــاريع لانشــاء التــرات لأنديــة جزائرية مثـل أنديـة:شبيـبة القبائـل ، جمعيـة الشلف ، مولوديـة وهران ، أهلـي برج بوعريريـج...الخو بدأت التــرات بالفعـل في النشــاط>كالالتـرا الثانيـة لفريـق مولوديـة سعيــدة ULTRAS KAMIKAZ و الترا اتــحاد العاصمة I ROSSI ALGERI و عـن قريـب ان شاء الله الترا جمعيـة الشلـف THE RED LIONSو أخرى لأهلي البـرج ULTRAS COMMONDOS 34> مميــزات الالتــرا في الجزائــر....و لعــل أهــم شيء يميـز الالترا الجـزائرية هــي أنهـا اختـارت طريقـا فريـدا لهـاو هـو مزيج مــا بين الطريـقة الأوروبيـة الحضــارية للتشجيع و التقاليـد الجزائريـة في التشجيـع المعــروفة منـد القـدم المتمثلـة في طريـقة الغنـاء فوق المدرجــات ،>و اشعــال الألعـاب النــارية (لـي فيميــجان) >يمــكن القـول أنـه و رغـم حداثـة نشأة الالتـرا في الجزائر الا أنهـا عرفت كيـف تجعـل لها>مكـانا في الملاعـب الجزائريـة حيث أنـها لم تنقـص شيئـا من تقاليـد الجزائر في التشجيـع و المنـاصرةو أضـافت عليـها طابــع تنظيـمي فنــي رائــع و هدا ما جعــل عدد أكبـر من الجماهير يصادقـ عليهايومـا بعد يومــا و وجود أفكــار انشــاء التـرات جديدة باستمــرار> هدفــ الالتــرات الجزائريــة>بالاضـافة للهدف المنشـود من الالترات و هو التشجيـع و المآزرة و الانتقـال مع الفريـق المحبـوب أينـما حل..اتخدت الالـترا في الجزائـر منحنـى آخـر و هـو محاربـة العنـف فوق المدرجــات الجـزائرية و دلك بكـل أنواعـه ، علـى عكـس بعض الالتـرات في العـالم> التي اتخدتـ منحنـى سياسـي خطيـر ، أو أصحبـتتحرض للعنــف ما بيــن المشجعيــن !! تسـعى مجمــوعات الالترا الجزائرية ايـقافأو علـى الأقـل الانقـاص من هتـه الظـاهرة الخطيـرة في الملاعـب...!<>و لعـل من أهــم ما يميــز الالتـرا الجـزائرية عن غيرهــا هو عـدم اعترافــها أو قيــامهابعمليــة "سرقة بـاش" الالتــرا المنـافسة التي هـي منتشرة كثيرا في العالـم و حتى في دول عربية مسلمةمثل المغرب و تــونس مثلا و خاصـة تـونـس... حيـث جـرى أول داربــي للالتـرات في الجزائر بملعب بـولوغين في العــاصمةمـا بين مجمــوعتي ال MEGA BOYS و VERDE LEONE في أجـواء حميميـة رائــعةحيث صنعت المجموعتيــن أجواء رائـعة فوق المدرجــات فـي روح رياضيـة كبيـرةمن دون أي تجاوزات أو مشاكل ما بين المجموعتيــن و كان دلك بمثـابتة الانطلاق الرسـمي للالترا الجزائرية المحضة ultras
صور أنصار فرق الهضاب العليا..

الوفاق الرياضي السطايفي:

بدون تعليق

طريقة جزائرية 100%




واش نزيدك ؟؟

تحيا الجزائر
هذه الصورة تم تصغيرها. اضغط هنا لعرض الصورة الكاملة. حجم الصورة الأصلي 640x426 و مساحتها 70كيلوبايت.
في المنستير التونسية

في كازا بلانكا المغربية

في عمان الأردنية و أمام أعين الملك الأردني



تحيا أولاد بلادي
شباب أهلي برج بوعريريج:


هذه الصورة تم تصغيرها. اضغط هنا لعرض الصورة الكاملة. حجم الصورة الأصلي 585x439 و مساحتها 60كيلوبايت.

Algérie mon Amour CABBA pour toujours
هذه الصورة تم تصغيرها. اضغط هنا لعرض الصورة الكاملة. حجم الصورة الأصلي 624x416 و مساحتها 56كيلوبايت.
تنقل للعاصمة
هذه الصورة تم تصغيرها. اضغط هنا لعرض الصورة الكاملة. حجم الصورة الأصلي 640x425 و مساحتها 79كيلوبايت.
هذه الصورة تم تصغيرها. اضغط هنا لعرض الصورة الكاملة. حجم الصورة الأصلي 640x425 و مساحتها 103كيلوبايت.
نادي مولودية العلمة:

بدون اي تعليق
هذه الصورة تم تصغيرها. اضغط هنا لعرض الصورة الكاملة. حجم الصورة الأصلي 640x480 و مساحتها 42كيلوبايت.
تحيا بلادي

هذه الصورة تم تصغيرها. اضغط هنا لعرض الصورة الكاملة. حجم الصورة الأصلي 800x600 و مساحتها 148كيلوبايت.
هذه الصورة تم تصغيرها. اضغط هنا لعرض الصورة الكاملة. حجم الصورة الأصلي 640x480 و مساحتها 73كيلوبايت.
هذه الصورة تم تصغيرها. اضغط هنا لعرض الصورة الكاملة. حجم الصورة الأصلي 640x480 و مساحتها 75كيلوبايت.
صورة لا تحتاج لأي تعليق

جمـاهير العـاصمة الجزائـريّة:

تتميّز العاصمة الجزائرية بتعدّد فرقها و جماهيرها رغم قلة عدد سكانها.. حيث نجد 6 فرق ذات شعبية كبيرة.. و رغم انقسام سكان العاصمة إلاّ أن شعبية الفرق الستة كبيرة جدّا و دائما ما تجلب جماهيرا غفيرة في مبارياتها.. و هذا عكس ما نجده في دول أخرى حيث غالبا ما تنقسم جماهير العاصمة و المدن الكبرى حول فريقين فقط.. و فيما يلي تعريف بأنصار النوادي العاصمية في الجزائر البيضاء..
أنصار "نادي مولودية الجزائر" الشـناوة:
تعود تسمية الشناوة لبداية التسعينيات و معناها في اللهجة الجزائرية "الصينيون"، و ذلك لكثرة أنصار المولودية حيث تعتبر الأكثر شعبية في الجزائر و يتواجد أنصارها في كل مناطق الجزائر و حتى في الدول المجاورة.. و يعدّ الدربي العاصمي ضد اتحاد الجزائر الأشهر على الإطلاق لكن البعض يعتبر الدربي ضد اتحاد الحرّاش الأفضل نظرا للعداوة الموجودة بين أنصار الفريقين و أعمال الشغب التي دائما ترافق هذا الدربي و يأتي بعده الدربي ضد شباب بلوزداد بدرجة أقلّ..


هذه الصورة تم تصغيرها. اضغط هنا لعرض الصورة الكاملة. حجم الصورة الأصلي 640x480 و مساحتها 24كيلوبايت.
هذه الصورة تم تصغيرها. اضغط هنا لعرض الصورة الكاملة. حجم الصورة الأصلي 510x260 و مساحتها 68كيلوبايت.
هذه الصورة تم تصغيرها. اضغط هنا لعرض الصورة الكاملة. حجم الصورة الأصلي 600x450 و مساحتها 98كيلوبايت.


le grand virage
هذه الصورة تم تصغيرها. اضغط هنا لعرض الصورة الكاملة. حجم الصورة الأصلي 600x450 و مساحتها 63كيلوبايت.
أنصار "الاتحاد الرياضي لمدينة الجزائر" المسامعيّة:
أطلقت كنية "المسامعيّة" على أنصار الاتحاد موسم 94/95 نظرا لكثرة تأليفهم للأغاني، و عتبر فيراج المسامعية بـ بولوغين الأقدم عربيا حيث يعود لموسم 94/95 و كان ظاهرة فريدة من نوعها، و قامت العديد من القنوات الفضائية الأجنبية و العالمية بعدّة ربورتاجات عن أنصار اتحاد العاصمة في نهاية التسعينات و يتسّم أنصار الاتحاد بالهدوء و عدم غثارة الفوضى..

Virage Bouloughine
هذه الصورة تم تصغيرها. اضغط هنا لعرض الصورة الكاملة. حجم الصورة الأصلي 800x531 و مساحتها 118كيلوبايت.
هذه الصورة تم تصغيرها. اضغط هنا لعرض الصورة الكاملة. حجم الصورة الأصلي 600x208 و مساحتها 54كيلوبايت.



هذه الصورة تم تصغيرها. اضغط هنا لعرض الصورة الكاملة. حجم الصورة الأصلي 640x402 و مساحتها 58كيلوبايت.
le grand virage
أنصار "الاتحاد الرياضي لمدينة الحرّاش" الكواسر:
أطلقت على أنصار الحرّاش هذه التسمية نظرا لشغبهم الكبير حيث يعتبرون من أكثر الأنصار الجزائريين عنفًا و يعتبر الشناوة عدوّهم اللذوذ، فدائما ما يفترق الجمهوران بأعمال شغب كبيرة تجتاح العاصمة.. و هم يتميزون بتأثيرهم الكبير على الحكام و قرارات الرابطة بسبب شغبهم الكبير..
هذه الصورة تم تصغيرها. اضغط هنا لعرض الصورة الكاملة. حجم الصورة الأصلي 800x600 و مساحتها 87كيلوبايت.
هذه الصورة تم تصغيرها. اضغط هنا لعرض الصورة الكاملة. حجم الصورة الأصلي 650x488 و مساحتها 62كيلوبايت.
هذه الصورة تم تصغيرها. اضغط هنا لعرض الصورة الكاملة. حجم الصورة الأصلي 585x405 و مساحتها 148كيلوبايت.
تنقل لـ سطيف 300 كلم.. رغم النتائج السلبية
أنصار "نصر حسين داي":
يفتخر أنصار النصريّة بكونهم مدرسة في كرة القدم بأتمّ معنى الكلمة و هم يفتخرون كثيرا بالنجم العالمي رابح ماجر خرّيج مدرسة النصرية، و آخرهم قلب دفاع الفريق الوطني رفيق حلّيش.. و يعتبر نادي شباب بلوزداد المنافس الأول لأنصار الدم و الذهب و دائما مايتميز الدربي الذي يجمعهم بحماس و ندية كبيرة على المدرجات..

هذه الصورة تم تصغيرها. اضغط هنا لعرض الصورة الكاملة. حجم الصورة الأصلي 585x145 و مساحتها 35كيلوبايت.
تنقل إلى تيزي وزو
أنصار "رائد شباب القبة":
يتميّز أنصار رائد القبّة بطريقتهم الفريدة في التشجيع و التي تشبه لحدّ بعيد الطريقة الانجليزية و كما أن التيار لا يمرّ جيّدا بين أنصار القبة و أنصار اتحاد الحرّاش خصوصا بعد أحداث 2008 و التي يتهم فيها أنصار رائد القبة انصار اتحاد الحراش بتأثيرهم على قرارات الرابطة بعدما حاصر الكواسر مقر الرابطة أثناء عقدهم للاجتماع..



أنصار "الشباب الرياضي لبلوزداد":
يعتبر الشباب من اكثر الفرق شعبية في العاصمة و يمتاز الشبابيس بطريقة تشجيعهم الشبيهة جدا بالطريقة الأنجليزية كما يتميزةن بتنقلاتهم الكبيرة و عدائهم لأنصار نصر حسين داي و مولودية الجزائر.. و يتصّف "أبناء العقيبة" بحبهم الشديد للنادي و تعلقهم الكبير به..
هذه الصورة تم تصغيرها. اضغط هنا لعرض الصورة الكاملة. حجم الصورة الأصلي 640x281 و مساحتها 43كيلوبايت.
CRB.. les Anglais
هذه الصورة تم تصغيرها. اضغط هنا لعرض الصورة الكاملة. حجم الصورة الأصلي 600x261 و مساحتها 40كيلوبايت.
تنقل لـ سطيف 300 كلم
هذه الصورة تم تصغيرها. اضغط هنا لعرض الصورة الكاملة. حجم الصورة الأصلي 600x450 و مساحتها 53كيلوبايت.
تنقل لـ سطيف 300 كلم
هذه الصورة تم تصغيرها. اضغط هنا لعرض الصورة الكاملة. حجم الصورة الأصلي 704x528 و مساحتها 61كيلوبايت.
تنقل لـ الشلف
هذه الصورة تم تصغيرها. اضغط هنا لعرض الصورة الكاملة. حجم الصورة الأصلي 600x450 و مساحتها 44كيلوبايت.
تنقل لـ غليزان 350 كلم

Virage Chababiste !! Stade du 5 Juillet
لمحة عن الجمهور الجزائري>يعتبر الجمهور الجزائري من أنشط و أفضل الجماهير العربية و الإفريقية و حتى العالمية. حيث يعثبر اللاعبي رقم 12 في الملعب. و قوة و مصدر فخر الأندية و الفريق الوطني الجزائري>فلا يقتصر دوره على تشجيع الفريق و الوقوف الى جانبه الى آخر لحظة ، بل يتعدى دوره الى صنع لوحات فنية جميلة بطريقته الخاصة و دون تقليد للغرب.>و تأليفه لاغاني جميلة و ترديدها مطولا خلال المباريات. و من مميزات الجمهور الجزائري الحضور القوي فلا تكاد تخلو المدرجات من آلاف الأنصار الأوفياء الذين يتنقلون مع فريقهم الى كل مكان، فنلاحظ مباريات في الأقسام السفلى تجذب عشرات الآلاف من المناصرين و هذه ميزة لا تتواجد عند البعض>دون التحدث عن الداربيات و مباريات الفريق الوطني و التي تعتبر الحدث الأهم.
< . >
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الشنوي
شيكور الشناوة
شيكور الشناوة
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 482
نقاط التميز : 46697
تاريخ التسجيل : 31/05/2010
الموقع : http://chababe-dz.yoo7.com
العمل/الترفيه : مولوديا

مُساهمةموضوع: رد: لمحة عن الجماهير الجزائرية   الثلاثاء يوليو 27, 2010 9:43 am

أختي ه>ه الصور التي عرضتها معضمها لأنصار المولوديا والحراش ولماتش هدوك قاع حدرتهم

________~~~~~_________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الشنوي
شيكور الشناوة
شيكور الشناوة
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 482
نقاط التميز : 46697
تاريخ التسجيل : 31/05/2010
الموقع : http://chababe-dz.yoo7.com
العمل/الترفيه : مولوديا

مُساهمةموضوع: رد: لمحة عن الجماهير الجزائرية   الثلاثاء يوليو 27, 2010 9:48 am

كاين غير وحدا تاع سطيف برك

________~~~~~_________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
miss.manal
نائبة المديرة
نائبة المديرة
avatar

انثى
عدد المساهمات : 483
نقاط التميز : 46460
تاريخ التسجيل : 12/06/2010
الموقع : المغرب/الدار البيضاء
العمل/الترفيه : طالبة

مُساهمةموضوع: رد: لمحة عن الجماهير الجزائرية   الخميس يوليو 29, 2010 10:51 am

شكرا لك

________~~~~~_________
Idea


_____________________________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ajyallelmostakbal.hooxs.com/
مرام سارة



انثى
عدد المساهمات : 601
نقاط التميز : 46850
تاريخ التسجيل : 08/06/2010
الموقع : باب الواد
العمل/الترفيه : طالبة

مُساهمةموضوع: رد: لمحة عن الجماهير الجزائرية   الخميس يوليو 29, 2010 10:53 am

العفو ميرسي لمروركم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
miss.manal
نائبة المديرة
نائبة المديرة
avatar

انثى
عدد المساهمات : 483
نقاط التميز : 46460
تاريخ التسجيل : 12/06/2010
الموقع : المغرب/الدار البيضاء
العمل/الترفيه : طالبة

مُساهمةموضوع: رد: لمحة عن الجماهير الجزائرية   الخميس يوليو 29, 2010 10:54 am

تسلمي

________~~~~~_________
Idea


_____________________________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ajyallelmostakbal.hooxs.com/
مرام سارة



انثى
عدد المساهمات : 601
نقاط التميز : 46850
تاريخ التسجيل : 08/06/2010
الموقع : باب الواد
العمل/الترفيه : طالبة

مُساهمةموضوع: رد: لمحة عن الجماهير الجزائرية   الخميس يوليو 29, 2010 11:01 am

الله يسلمك منال
فيف جمهور الشناوة و الترا تاع فاردي ليون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
حسام

avatar

ذكر
عدد المساهمات : 208
نقاط التميز : 49250
تاريخ التسجيل : 11/11/2009
الموقع : sétif en algerie
العمل/الترفيه : مناصر بارصاوي للممات

مُساهمةموضوع: رد: لمحة عن الجماهير الجزائرية   الجمعة أغسطس 06, 2010 4:28 am

شكرا لكي مي يبقاوا السطايفية هوما جمهور النار و الانتصار
المهم ميرسي لموضوعك الراقي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الشنوي
شيكور الشناوة
شيكور الشناوة
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 482
نقاط التميز : 46697
تاريخ التسجيل : 31/05/2010
الموقع : http://chababe-dz.yoo7.com
العمل/الترفيه : مولوديا

مُساهمةموضوع: رد: لمحة عن الجماهير الجزائرية   الجمعة أغسطس 06, 2010 9:27 am

مولديا جمهو نار وكبير

________~~~~~_________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مرام سارة



انثى
عدد المساهمات : 601
نقاط التميز : 46850
تاريخ التسجيل : 08/06/2010
الموقع : باب الواد
العمل/الترفيه : طالبة

مُساهمةموضوع: رد: لمحة عن الجماهير الجزائرية   الثلاثاء أغسطس 10, 2010 11:57 am

حسام كتب:
شكرا لكي مي يبقاوا السطايفية هوما جمهور النار و الانتصار
المهم ميرسي لموضوعك الراقي

عندك حق ماكش قد الجمهور تاع سطيف و على فكرة الف مبروك كاس السوبر تاع شمال افريقيا دوك راك لاتي بالروبلا و لعقوبا لينا فالشومبيونا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الشنوي
شيكور الشناوة
شيكور الشناوة
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 482
نقاط التميز : 46697
تاريخ التسجيل : 31/05/2010
الموقع : http://chababe-dz.yoo7.com
العمل/الترفيه : مولوديا

مُساهمةموضوع: رد: لمحة عن الجماهير الجزائرية   الثلاثاء أغسطس 10, 2010 2:07 pm

مولوديا فور

________~~~~~_________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
لمحة عن الجماهير الجزائرية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الشنوى دوت كوم :: الرياضة الجزائرية :: الكرة...الجماهير و النوادي الجزائرية-
انتقل الى: